نصائح مفيدة

كيف تساوم في بانكوك

Pin
Send
Share
Send
Send


تعتبر الأسعار المنخفضة ومجموعة متنوعة ضخمة وجودة عالية بمثابة جنة لمحبو التسوق في الطوابق التجارية في تايلاند. بعض النصائح من السكان المحليين حول كيفية جعل التسوق في تايلاند مربحة.

كيفية الحصول على خصم العسل

يمكن إبرام العديد من الصفقات المربحة ، الكبيرة وغير الكبيرة ، في أسواق تايلاند. لا يمكن الشعور بالانتصار من المساومة إلا بعد الاستمتاع بالشراء ، وليس مزعج من الخسارة. لا تقلق كثيرًا بشأن حقيقة أن الرجل الموجود في الخيمة المقابلة قدم نفس سلسلة المفاتيح الجميلة ، ولكن 20 باهتًا أرخص ، وإلا فلن تكون سعيدًا بما دفعته مقابله. ولكن إذا كانت المساومة من أجلك والإثارة واللعبة والمتعة ، فهناك بعض النصائح من السكان المحليين ذوي الخبرة.

للمشتري الأول - أفضل خصم

جميع التجار من هونج كونج إلى الهند وتايلاند ليسوا استثناءً ، يعتقدون أن اليوم الأول من البيع يفتح البوابات ويسمح لرجال الأعمال بالتدفق أكثر. يسميه التايلانديون "Bird Ben" (فتح فاتورة) ويتعلقون بالمال الذي تلقوه للتو من أول مشترٍ لجميع البضائع الموجودة في متجرهم حتى يتم البيع. إذا كانت الصفقة الأولى سهلة ، فستكون جميع عمليات التداول ناجحة ، وإذا لم تكن قد اشتريت أي شيء ، فسيذهب يوم التداول "مع صرير". تقول تاريدا ، التي تبيع ملابس الشركات المصنعة المحلية في متجرها في بانكوك بالقرب من غرفة التجارة: "أحاول دائمًا أن نجعل عملية البيع الأولى ناجحة ، لذلك أنا مستعد لخصم كبير وأحاول دائمًا لمس السلع الأخرى بأموالي الأولى". وماذا يحدث إذا لم يتم الطيور بن؟ تقول: "لقد حدث لي أنه لم يكن لدي وقت لأقوم بإعداد الطيور ، ثم تم بيع اثنين فقط من الأشياء طوال اليوم. البضائع لم" تذهب ".

سيئة جيدة

بغض النظر عن ما ستقوم بشرائه ، فلن تبدأ في إضاعة المال دون استكشاف السوق. بعد إجراء الكثير من عمليات التفتيش ، فأنت متأكد بالفعل من أن لديك فكرة عن السوق ومجموعة متنوعة. لكن التحركات التسويقية المختلفة للتجار ستحول ذكائك بالكامل إلى لا شيء. في سوق بانكوك الضخم في تشاتوتشاك ، يقدم بعض الباعة الصاعدين البضائع بثلاثة أضعاف الثمن ، على قناعة أن هذا أمر عملي مقابل لا شيء. يمكنك المساومة والخلاف والانتقال إلى بائع آخر يقوم بإجراء الخصم المرغوب لك ويقدم القهوة. هذا الوهم ، الذي تم إنشاؤه خصيصًا من أجلك ، سوف يسعدك أنت والبائعين - فهم يعملون بمفردهم مع رئيس واحد. لجعل التسوق في تايلاند ممتعة هو مجرد الذهاب مع التدفق.

أسعار الجملة

عند التسوق في Platinum Mall في بانكوك ، اسأل صاحب المتجر عن سعر الجملة إذا كنت تنوي شراء أكثر من عنصر واحد. في تايلاند ، في العديد من الأسواق (إن لم يكن جميعها) ، يسعد البائعون ببيع أسعار الجملة لعندين أو ثلاثة. من الواقعي التفاوض على خصم 20-30 ٪ في الأسواق التايلاندية ، والبائعون بالكاد يتفقون على مبلغ كبير ، ويتم تضمين الخصم المقدر بنسبة 20-30 ٪ بالفعل في السعر. هل البائع يختلف؟ صعدنا وذهبنا - هناك شخص يوافق على ذلك. بالنسبة للسوق الليلي في باتايا في تيبرازيت ، هذه ممارسة شائعة. يحظى السوق بشعبية كبيرة ليس فقط بين السياح ، ولكن أيضًا بين التايلانديين أنفسهم. في الصيف ، عندما يكون هناك عدد أقل بكثير من السياح في باتايا ، فإن السوق غير مهجور ويعمل بنفس الطريقة - من الجمعة إلى الأحد.

الهندوسية والكوبرا

"إذا قابلت هندوسيًا وكوبرا في الغابة ، فقتل الهندوس" (قال المثل التايلاندي لسواي). يختلف التايلانديون والسنغافوريون عن غيرهم من الآسيويين في أنهم لا يحبون المساومة. ولكن في تايلاند هناك العديد من التجار الهندوس (بانيان) بالنسبة لهم ، والمساومة هي الفن واللعبة والحياة. إذا كان المشتري لا مساومة ، فهذا يعني أن المشتري سيء - يقولون. يتحدث باللغة الروسية شعارهم هو - لا خداع ، لا تبيع. لدى الهنود التعبير العامي "ضريبة الجلد" عندما يبيع التجار للأجانب عدة مرات أكثر تكلفة. لن يتمكنوا من البيع إلى التايلانديين بسعر مبالغ فيه - فهم يعرفون القيمة الحقيقية لأي شيء. إنه لأمر رائع أن يكون لديك أصدقاء محليون يمكنك التسوق معهم. معهم ، التسوق في تايلاند أكثر إثارة للاهتمام وأكثر ربحية. إذا لم يكن هناك من التايلانديين الذين تعرفهم ، فتذكر المقولة واكسب مبارزة شفهية إذا كانت اللعبة تستحق كل هذا العناء. "لا تأخذ السعر الأول لساري أو سوار ذهبي من الهند الصغيرة" ، تنصح أماندا فو ، مديرة التسويق في الفنادق في سنغافورة.

واحد على واحد

يستدير ويدعي أنك تغادر - عبقري! ولكن. لن يركض أحد ، يصرخ بعد: "حسناً ، أنا أوافق على الخصم!" هذه الخدعة معروفة منذ وقت طويل. ستعمل هذه الإستراتيجية ، إذا فقط عندها ، لن توبخ نفسك على خداعك ، عندما لا يتصل بك أحد. يقول تشن ، مدير وكالة الإعلان: "إذا قررت زوجتي شراء شيء ما ، لكن لا يمكنني الحصول على خصم ، فإنني أنتظر حتى يتفرق المشترون ويتركوا البائع بمفرده". في بعض الأحيان يتمكن من الاتفاق ، وأحيانًا يتصل البائعون لاحقًا ، وأحيانًا لا يتصلون. يقول إنه لن المساومة إذا كان لا يزال هناك منتج مماثل في السوق أو سعر القضية عدة دولارات. هذا هو السوق وهذه هي آسيا. عشرة سياح آخرين يهرعون بالفعل قاب قوسين أو أدنى ، وعلى استعداد للشراء بالسعر المحدد.

اللغة الروسية - إلى التايلانديين!

عند التسوق في تايلاند ، من الواضح أن لديك فكرة أو قائمة بما ترغب في شرائه. أضف الترجمة الإنجليزية لأسماء الأشياء إليها. سيكون من الأسهل بالنسبة لك أن تشرح للبائع بالضبط ما تريد شراءه. "هل يوجد زيت جوز الهند؟ ألا تفهم؟" ، ثم بصوت عالٍ ، بوضوح وفقًا لمقاطع: "ما هو زبدة؟" ، امرأة روسية في صيدلية تايلندية تخاطب الصيدلي. يعرف الباعة المتجولون (ناهيك عن موظفي البنوك والمحلات التجارية والصيدليات وما إلى ذلك) بعض الكلمات الضرورية باللغة الروسية ، ويعرفون اللغة الإنجليزية ويتحدثونها. لذلك ربما يستحق الأمر بعض التمارين الرياضية بالنسبة لنا؟

أريد خصم العسل

كنت أغامر بالتأكيد ، لكن من الواضح أنه من الأفضل أن أكون مهذباً وهادئاً. "تفاجئني دائمًا عندما يبحث العملاء عن أعذار عشوائية من أجل الحصول على خصم! مثل:" لقد تعبت كثيرًا حتى وصلت إلى هنا ، لم أكن استقل الحافلة ، مشيت. "أو عندما يخبرونني أنهم يعرفون أين يقول تاريدا: "لقد تم بيع المنتج بسعر الجملة ، فلماذا لا تشتري هناك أو عندما تطلب خصمًا بقيمة 5 باهت. ما هي الفائدة؟" التسوق في تايلاند ممتع للابتسامات التايلاندية والأسعار المنخفضة. حتى لو اشترينا أغلى ثمناً قليلاً ، فقد أصبح سعره أرخص من روسيا.

شاهد الفيديو: #رابطةء محبين تايلند#سفر#سياحه#بتاياتقرير طلال البلوشي ابو كمال وخفة دمه (سبتمبر 2020).

Pin
Send
Share
Send
Send